نكتب الخبر بدقّة ومسؤولية

الشريط الإخباري

غوغل تتعهد بالتخلي عن نموذج الإعلانات الذي يسمح بالتجسس على مستخدميها

نيويورك-سانا

تعهدت غوغل بالتخلي عن نموذج الإعلانات عبر الإنترنت المستند إلى ملفات تعريف الارتباط للجهات الخارجية ووعدت بعدم ابتكار شيء مشابه يسمح لها بمواصلة استهلاك النوع نفسه من البيانات.

ونقلت رويترز عن مدير إدارة المنتجات في غوغل ديفيد تيمكين قوله في منشور ان غوغل جادة في الابتعاد عن الإعلانات الدقيقة التي تنتهك الخصوصية معترفا بأن المستخدمين سئموا من التجسس عليهم ويشعرون أن ذلك يعرضهم للخطر.

وأقر تيمكين بأن دراسة حديثة أجرتها مؤسسة “بي أي دبليو” أظهرت أن 72 بالمئة من المستجيبين يعتقدون أن كل ما يفعلونه عبر الإنترنت تقريبا يتم تتبعه من قبل المعلنين أو شركات التكنولوجيا أو الشركات الأخرى.

وبصرف النظر عن مخاوف غوغل الجديدة بشأن ما يعتقده العملاء فإن نهجها المتساهل تجاه الخصوصية يتعارض بشكل متزايد مع لوائح الخصوصية في أوروبا وأمريكا وسيتعين على الشركة القيام ببعض الأعمال الجادة لاستعادة ثقة مستخدميها.

انظر ايضاً

غوغل ترفع الحظر الإعلاني عن سوريا لأول مرة منذ عام 2004

واشنطن-سانا أعلنت شركة غوغل، اليوم، إزالة سوريا من قائمة عقوبات مكتب مراقبة الأصول الأجنبية، ما …